القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هى الأسباب الحقيقية للإقلاع عن التدخين

 ما هى الأسباب الحقيقية للإقلاع عن التدخين

 

ما هى الأسباب الحقيقية للإقلاع عن التدخين

 

إذا كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين ، فعليك أن تكون صادقًا مع نفسك وتبحث بعمق للعثور على السبب الحقيقي وإلا ستفشل على الأرجح.

القول بأن هذا لتوفير المال هو هراء. حتى لو قمت بتوفير المئات في الأسبوع ، فهذا ليس السبب الحقيقي لأنك وجدت هذا المال لسنوات ، لذلك تعلمت العيش بدونه.

إذا قلت أنه من أجل صحتك ، فهذا أمر غامض لدرجة أنه لا معنى له. ومع ذلك ، فإن هذين السببين الأكثر شيوعًا اللذين يقدمهما لي عملائي. حتى عندما يُطلب منهم التفكير بعمق ، يعطونني هذه الإجابات السطحية.

ربما قلت نفس الأشياء ، فلا عجب أنك كافحت للإقلاع عن التدخين.

إذا كان من المقرر أن يصبح المدخن أحد الوالدين أو يحاول ذلك ، فهذا سبب وجيه ، ولكن إذا أخبرتني أنه لأطفالك الذين تربيتهم لسنوات ، فلن أصدقك.

لسنوات قد تكون دخنت بعيدًا عن الأنظار ، أو على الجانب الآخر من الباب الزجاجي بينما كان أطفالك يشاهدون أيديهم ووجوههم مضغوطة على الزجاج.

سوف يشمون رائحة السجائر على ملابسك أو في سيارتك. وستكون قد أمضيت مئات الساعات في تجنب التدخين. لذلك عندما يخبرني أحد العملاء أنه لأطفالهم ، فأنا لا أصدقهم.

نحن جميعًا نكذب على أنفسنا ، وإذا نظرت إلى أسبابك ولم تؤثر عليك في مستوى عميق ، ثم نظرت مرة أخرى ، أو ستستمر في التدخين.

أعمل بجد مع عملائي للعثور على سببهم الحقيقي ، لكن لا يمكنني العمل بجدية أكبر منهم وإلا فلن ينجح الأمر.

أفضل تلميح يمكنني تقديمه لك هو أن السبب الحقيقي سيكون شعورًا وليس بشيء أو شخص. أطلب من عملائي أن يتذكروا أوقاتًا في حياتهم شعروا فيها بمشاعر إيجابية قوية.

ثم نقوم بفرز هذه المشاعر وعادة ما نجد تلك المشاعر الناتجة عن الإقلاع عن التدخين.

اكتشف عميل حديثًا أن الشعور كان الحرية. شعر أنه سيتحرر من السيطرة على السجائر ، ومن إهدار المال ، ومن الشعور بالذنب ، سيكون خاليًا من المشاعر المؤلمة الكامنة في قلبه.

في النهاية ، لم يكن الأمر متعلقًا بالسجائر بقدر ما كان يتعلق بالشعور المدمر الذي شعر به. أنه لم يكن جيدًا بما يكفي. عندما أدرك ذلك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات