القائمة الرئيسية

الصفحات

الشوكولاته والسعادة - ما هي العلاقة؟

الشوكولاته والسعادة - ما هي العلاقة؟

الشوكولاته والسعادة - ما هي العلاقة؟



هناك المئات من المواد الكيميائية الطبيعية في الشوكولاتة ، وتؤثر على أدمغتنا ، لأنها تنبعث منها ناقلات عصبية. يمكن أن يؤثر ذلك على مشاعرنا ويجعلنا نشعر بالسعادة.


 الفول الخام غير المعالج من شجرة الكاكاو هو واحد من عدد من "الأطعمة الفائقة" ، لذلك فهي تنتمي إلى نفس فئة زهور القرنبيط المتواضعة التي يكرهها العديد من الأطفال.

 
تحتوي حبوب الكاكاو على مضادات أكسدة قوية أكثر من الموجودة في الشاي الأخضر أو   النبيذ الأحمر. مضادات الأكسدة ، بكل بساطة ، مركبات ، سواء كانت من صنع الإنسان ، أو في هذه الحالة ، طبيعية ، تعمل على منع الأكسدة أو تأخيرها .


وبالتالي فهي تساعد في مكافحة عملية الشيخوخة والجذور الحرة في الجسم ، والتي يمكن أن تسبب السرطان.

 
يعتقد الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الكاكاو يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية وانخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وكذلك الوقاية من سرطان البروستاتا أو تأخيره على الأقل.

الشوكولاتة الداكنة بدلاً من شوكولاتة الحليب أفضل لصحتنا لأنها تحتوي على المزيد من حبوب الكاكاو من الشوكولاتة البيضاء. يعتقد الباحثون أن الفلافانول الموجود في الشوكولاتة الداكنة يحفز البطانة (بطانة الشرايين) .

 وبالتالي ينتج أكسيد النيتريك (NO3). وهذا بدوره ينقل الرسائل إلى الشرايين ويوجهها إلى الاسترخاء وبالتالي تقليل ضغط الدم.

يحتوي مائة غرام من الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70-85 ٪ من الكاكاو على معادن مختلفة ، بما في ذلك السيلينيوم الذي يعد محسنًا مزاجًا مثبتًا. يحتوي على 98 ٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من المنغنيز ، و 67 ٪ من الجرعة الموصى بها من الحديد ، و 58 ٪ من الجرعة الموصى بها من المغنيسيوم ، و 89 ٪ من الجرعة الموصى بها من النحاس و 98 ٪ من المنغنيز.

 كما يحتوي على الزنك والفوسفور والبوتاسيوم. بعبارة أخرى ، الشوكولاتة الداكنة جيدة لنا! نقطة إضافية أخرى هي أنه يحتوي على سكر أقل من شوكولاتة الحليب.

يمكن العثور على الكافيين والثيوبرومين أيضًا في الشوكولاتة الداكنة ، لكن الكميات الصغيرة من هذه المنشطات من غير المرجح أن تبقيك مستيقظًا في الليل! لا يمكنك مقارنة تناول الشوكولاتة الداكنة بشرب القهوة التي تحتوي على الكافيين.

ما العلاقة بين الشوكولاتة والسعادة؟ حسنًا ، إذا لم تشعر أبدًا بالشعور اللطيف الذي تشعر به عند تناول الشوكولاتة ، فربما يجب عليك محاولة تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة. الملمس الناعم والطعم اللذيذ ، إلى جانب الشعور بالرفاهية التي ستحصل عليها سيجعلك على الأرجح من محبي الشوكولاتة الكاملة! 

لا يوجد شيء أفضل من الشوكولاتة  لجعلك تشعر بتحسن عندما تكون مكتئبًا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات