القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم المصرى يقرر إلغاء إمتحان الشهادة الإعدادية و الإكتفاء بمنهج الترم الثانى حتى يوم 15 مارس

أعلن وزير التربية و التعليم المصرى الدكتور طارق شوقي فى رسالة مصورة اليوم عدة قرارات بسبب الظروف الإستثنائية التى تعانى منها مصر و العالم كله .



وجاءت القرارات كالتالي:

-(من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادى) : 
سيكتفى بما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثاني حتى 15 مارس 2020 وسيتم مراعاة ذلك فى المشروع البحثي.
سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية فى العام الدراسي التالي، أما بخصوص طلبة الصف الثالث الثانوى تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها فى السنة التمهيدية لكل كلية .

- شهادة المرحلة الإعدادية : 
 يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الإنتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوى عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.

- الصف الأول والثاني الثانوى: 
 سوف تحتوى الاختبارات الإلكترونية على كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (تعليق الدراسة)، والإكتفاء بالإختبار التجريبي ( يوم 5 أبريل 2020) لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل، وسيتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

- الصف الثالث الثانوى:
  سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

- طلبة التعليم الفنى ( سنوات النقل ):
إستمرار الطلاب في أنشطة التعلم عن بعد من خلال القنوات التعليمية (قناة مصر التعليمية ١١٧٤٧ رأسي - نايل سات)، وقناة التعليم الفني على موقع اليوتيوب حتى يوم الخميس  16 أبريل 2020، وتم إتاحة جميع المواد الدراسية والتعليمية المصورة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني (أون لاين) على منتديات قطاع التعليم الفنى .



إقرأ أيضاً : 



فيروس كورونا ما هو و كيف ينتشر و ما أعراضه و كيفية الوقاية منه




أدعمنا بالإشتراك فى قناتنا
https://www.youtube.com/channel/UCn-yGooNcZeGvSyfgHr1Pag

 


تنويه

يعتبر إستخدامك لما تحتويه المدونة من مواضيع أو شروحات أو برامج أو سيرفرات مجانية إجراء يتم على مسئوليتك الشخصية و ليس للمدونة دخل به .ولا نلتزم  بأي مسئولية تنتج عن أى أخطاء من إستخدامك للمدونة أو خدماتها أو محتوياتها .



و هكذا نكون إنتهينا من موضوعنا اليوم أرجوا من الله أن أكون قد وفقت لتوصيل المعلومة لحضراتكم فإن كنت وفقت فهذا فضل من الله و إن كنت أخفقت فهذا منى و من الشيطان


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




 للإنضمام لجروب الفيس بوك من هنا 


للإنضمام لقناة اليوتيوب من هنا






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات